تابع سيكولوجية الألوان في التسويق : اللون الأزرق
سيكولوجية اللون الأزرق : تأثير الأزرق
الأزرق هو اللون الرئيسي في الإنترنت جيث
يتواجد في المواقع الإلكترونية أكثر من أي لون آخر ذلك لأنه يحفز الإحساس بالثقة و
الهدوء و الأمانه .
اللون الأزرق متعدد الأستعمالات حيث الدرجات
الفاتحة من اللون نابض بالحياة يحفز الإحساس بالنشاط كذلك فهو يخطف الأعين يثير
الإحساس بالإنعاش مرتبط بمياه البحار الصافية و السماء الصيفيه .
هذا الدرجات الفاتحه من اللون الأزرق لها
إحساس بالإنتعاش لذلك فهو يغطي كثير من مواقع الشركات المختلفة .
أما عن درجات اللون الأزرق الغامق فهو مرتبط
بالأمان و الثقة مما يجعله اللون الأنسب للبنوك وشركات المعاملات المالية ومثلها
من الشركات المماثلة .
سيكولوجية الألوان : إستخدامات الأزرق.
الأزرق الإختيار المناسب للشركات التي تبيع المنتجات التي لا
تري و لا يتم لمسها أو ما يطلق عليها
( Black Box products )
مثل البنوك و البرمجيات و خدمات التسويق .
وكما انه لون الثقة فهو إختيار مناسب للحملات
التي تتعامل مع منتجات صحيه , فعند النظر إلي منتجات الأسنان فسنري أنها
تحتوي علي
اللون الأزرق مثل أكوافريش , كريست , ماكلينز وسينسوداين .
ويتم إستخدام الأزرق أيضا في غيره من
المجالات التي تبيع المنتجات الصحيه و الرياضيه التي تهتم بالصحة .
وبرغم من الإستخدامات المتعددة للون الأزرق
إلا انه لا يعمل في مجالات الأطعمة حيث
قليل جدا من الأطعمة الطبيعة تستخدمة بقله حيث أنه غير مرتبط بالأكل أو الجوع و الطعام .
لا يجب إستخدامه بكثرة كلون أساسي في المحتوي
للحملات التسويقية رغم أنه له تأثير سيكولوجي واضح في قرارات الشراء.
إذا ما أردت ذيادة الثقة فلتستخدم اللون الأزرق علي خلفيه بيضاء في صفحة الزيارات في الموقع لديك.
#نور يوسف/ Nour Yousef
Comments
Post a Comment